المواضيع الأخيرة
» خبر هام تم افتتاح صفحة الأهلى اليوم من طرف صاٌحبُ المنًتدىَ 30.09.16 14:18
» كود إظهار المعلومات بانبثاق عند الوقوف على اسم العضو او المجموعة
من طرف صاٌحبُ المنًتدىَ 30.09.16 13:23
» الفرد الذى يبغيه الإسلام
من طرف رسمتك حلم 21.09.15 6:13
» الخير في الجيوب موجود لكن الأدب في القلوب مفقود
من طرف رسمتك حلم 29.08.15 17:17
» هذا كود جافا وليس هتمل لعمل شعاع جميل عند المرور علي صوره
من طرف football 14.08.15 16:27
» كود تنبيه حين وصول رساله لك
من طرف football 14.08.15 16:26
» كود خدمه الموضيع
من طرف football 14.08.15 16:22
» كود لعمل خاصيه جارى تحويلك للرابط
من طرف football 14.08.15 16:22
» كود حفظ حقوق منتداك باقوى الامكانيات
من طرف football 14.08.15 16:21
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
لا تشهد لمن لا تعرف , ولا تشهد على من لا تعرف , ولا تشهد بما لا تعرف
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
لا تشهد لمن لا تعرف , ولا تشهد على من لا تعرف , ولا تشهد بما لا تعرف
شهادة أمرها عظيم وخطرها جسيم في تحملها وأدائها فلا يحل كتمانها تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد ومن يكتمها فإنه آثم قلبه والله بما تعملون عليم تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد ولا يحل أن يشهد إلا أن يكون عالما بما يشهد به علما يقينا وأنه مطابق للواقع تماما فلا يحل أن يشهد بما لا يعلم ولا بما يعلم أن الأمر بخلافه بل لا يحل أن يشهد ولا بما يغلب على ظنه حتى يعلمه يقينا كما يعلم الشمس فعلى مثلها فليشهد أو ليترك.
إن من الناس اليوم من يتهاون بالشهادة فيشهد بالظن المجرد أو بما يعلم أن الواقع بخلافه يتجرأ على الأمر المنكر العظيم مراعاة لقريب أو توددا لصديق أو محاباة لغني أو عطفا على فقير يقول إنه يريد الإصلاح بذلك زين له سوء عمله فرآه حسنا كما زين لغيره من أهل الشر والفساد سوء عمله فرآه حسنا فالمنافقون زين في قلوبهم النفاق تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد فقال الله فيهم: تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد وعباد الأصنام زين في قلوبهم عبادتها وقالوا: تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد ما نعبدهم إلا ليقربونها إلى الله زلفى تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد وهي في الواقع لا تزيدهم من الله إلا بعدا.
إن من الناس من يشهد لشخص بما لا يعلم أنه يستحقه بل بما يعلم أنه لا يستحقه يدعي أنه عاطف عليه وراحم له بذلك والحق أن هذا الشاهد لم يرحم المشهود له ولم يرحم نفسه بل أكسبها إثما به وأكسب المشهود له إثما فأدخل عليه مالا يستحقه وظلم المشهود عليه فاستخرج منه مالا يجب عليه.
إن من الناس من يشهد للموظف المهمل لوظيفته بمبررات لإهماله لا حقيقة لها فيشهد له بالمرض وهو غير مريض أو يشهد له بشغل قاهر وهو غير مشغول أو يشهد له بنقل أهله إلى مقر عمله الجديد وهو لم ينقلهم أو باستئجار سيارة وهو لم يستأجرها أو يشهد بأجره أكثر مما استأجرها به وكل هذ من الشهادة بالباطل. وإن من الناس من يشهد لشخص بأنه قام بالوظيفة منذ وقت كذا وهو لم يقم بها ولم يباشرها يزعم الشاهد بذلك أنه يريد الإصلاح بنفع المشهود له ولم يدر أنه بهذه الشهادة ضر نفسه وضر المشهود له وأفسد على نفسه وعلى المشهود له ما أفسد من دينه.
لقد قال الله تعالى بعد أن أمر بإقامة الشهادة بالقسط قال: تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد فلا تشهد لغني من أجل غناه ولا لفقير من أجل فقره فإن الله أولى بهما بل أقم الشهادة لله وحده.
إن شهادة الإنسان بما لا يعلمه علما يقينا مثل الشمس أو بما يعلم أن الواقع بخلافه سواء شهد للشخص أو عليه هي من شهادة الزور التي حذر منها رسول الله تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد وجعلها من أكبر الكبائر فقال تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد: ((ثلاثا ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله وعقوق الوالدين وكان متكئا فجلس فقال: ألا وقول الزور وشهادة الزور فما زال يكررها حتى قالوا: لا يسكت أو قالوا: ليته سكت))، وقال أنس بن مالك تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد: ذكر النبي تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد الكبائر فقال: ((الشرك بالله وعقوق الوالدين وقتل النفس وقال: ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قول الزور أو قال: شهادة الزور)).
إن هذين الحديثين الصحيحين الثابتين عن رسول الله تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد ليتبين بهما تعظيم النبي تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد لشهادة الزور والتحذير منها لقد عظم النبي تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد التحذير منها بقوله وفعله عظمه بفعله حيث كان يتحدث عن الشرك والعقوق متكئاً فما ذكر شهادة الزور جلس ليبين فداحتها وعظمها. وعظمه بقوله حين جعل يكرر القول بها حتى قال الصحابة : لا يسكت أو تمنوا أن يسكت وعظمه أيضاً حين صدر القول عنها بأداة التنبيه (ألا) وحين فصلها في حديث أنس عما قبلها من الكبائر وقال ألا أنبئكم بأكبر الكبائر.
أيها المؤمنون بالله ورسوله أيها الراجعون لرحمة الله أيها الخائفون من عذابه أيها المؤمنون بيوم الحساب يوم تقفون بين يدي الله عز وجل لا مال ولا بنون تنظرون أيمن منكم لا ترون إلا ما قدمتم وتنظرون أشأم منكم فلا ترون إلا ما قدمتم وتنظرون أمامكم فلا ترون إلا النار تلقاء وجوهكم . إنكم ستسألون عما شهدتم به وعمن شهدتم عليه أو شهدتم له فاتقوا واحذروا.
إن شهادة الزور ضياع للحقوق وإسقاط للعدالة وزعزعة للثقة والأمانة وإرباك للأحكام وتشويش على المسؤولين والحكام فهي فساد الدين والدنيا والآخرة وفي الحديث عن النبي تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد أنه قال: ((لن تزول قدم شاهد الزور حتى يوجب الله له النار )) (رواه الحاكم وقال صحيح الإسناد).
فالحذر الحذر أيها المسلمون من شهادة الزور وإن زينها الشيطان في قلوبكم ولا تأخذكم في الله لومة لائم ولا تصرفكم عن الحق ظنون كاذبة أو إرادات آثمة فتشاقوا الله ورسوله وتتبعوا غير سبيل المؤمنين.
وفقني الله وإياكم لإقامة الحق والعدل والبيان وجنبنا الباطل والجور والبهتان وحمانا عما يضرنا في ديننا إنه جواد كريم.
أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولكافة المسلمين من كل ذنب فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.
إن من الناس اليوم من يتهاون بالشهادة فيشهد بالظن المجرد أو بما يعلم أن الواقع بخلافه يتجرأ على الأمر المنكر العظيم مراعاة لقريب أو توددا لصديق أو محاباة لغني أو عطفا على فقير يقول إنه يريد الإصلاح بذلك زين له سوء عمله فرآه حسنا كما زين لغيره من أهل الشر والفساد سوء عمله فرآه حسنا فالمنافقون زين في قلوبهم النفاق تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد فقال الله فيهم: تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد وعباد الأصنام زين في قلوبهم عبادتها وقالوا: تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد ما نعبدهم إلا ليقربونها إلى الله زلفى تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد وهي في الواقع لا تزيدهم من الله إلا بعدا.
إن من الناس من يشهد لشخص بما لا يعلم أنه يستحقه بل بما يعلم أنه لا يستحقه يدعي أنه عاطف عليه وراحم له بذلك والحق أن هذا الشاهد لم يرحم المشهود له ولم يرحم نفسه بل أكسبها إثما به وأكسب المشهود له إثما فأدخل عليه مالا يستحقه وظلم المشهود عليه فاستخرج منه مالا يجب عليه.
إن من الناس من يشهد للموظف المهمل لوظيفته بمبررات لإهماله لا حقيقة لها فيشهد له بالمرض وهو غير مريض أو يشهد له بشغل قاهر وهو غير مشغول أو يشهد له بنقل أهله إلى مقر عمله الجديد وهو لم ينقلهم أو باستئجار سيارة وهو لم يستأجرها أو يشهد بأجره أكثر مما استأجرها به وكل هذ من الشهادة بالباطل. وإن من الناس من يشهد لشخص بأنه قام بالوظيفة منذ وقت كذا وهو لم يقم بها ولم يباشرها يزعم الشاهد بذلك أنه يريد الإصلاح بنفع المشهود له ولم يدر أنه بهذه الشهادة ضر نفسه وضر المشهود له وأفسد على نفسه وعلى المشهود له ما أفسد من دينه.
لقد قال الله تعالى بعد أن أمر بإقامة الشهادة بالقسط قال: تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد فلا تشهد لغني من أجل غناه ولا لفقير من أجل فقره فإن الله أولى بهما بل أقم الشهادة لله وحده.
إن شهادة الإنسان بما لا يعلمه علما يقينا مثل الشمس أو بما يعلم أن الواقع بخلافه سواء شهد للشخص أو عليه هي من شهادة الزور التي حذر منها رسول الله تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد وجعلها من أكبر الكبائر فقال تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد: ((ثلاثا ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله وعقوق الوالدين وكان متكئا فجلس فقال: ألا وقول الزور وشهادة الزور فما زال يكررها حتى قالوا: لا يسكت أو قالوا: ليته سكت))، وقال أنس بن مالك تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد: ذكر النبي تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد الكبائر فقال: ((الشرك بالله وعقوق الوالدين وقتل النفس وقال: ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قول الزور أو قال: شهادة الزور)).
إن هذين الحديثين الصحيحين الثابتين عن رسول الله تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد ليتبين بهما تعظيم النبي تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد لشهادة الزور والتحذير منها لقد عظم النبي تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد التحذير منها بقوله وفعله عظمه بفعله حيث كان يتحدث عن الشرك والعقوق متكئاً فما ذكر شهادة الزور جلس ليبين فداحتها وعظمها. وعظمه بقوله حين جعل يكرر القول بها حتى قال الصحابة : لا يسكت أو تمنوا أن يسكت وعظمه أيضاً حين صدر القول عنها بأداة التنبيه (ألا) وحين فصلها في حديث أنس عما قبلها من الكبائر وقال ألا أنبئكم بأكبر الكبائر.
أيها المؤمنون بالله ورسوله أيها الراجعون لرحمة الله أيها الخائفون من عذابه أيها المؤمنون بيوم الحساب يوم تقفون بين يدي الله عز وجل لا مال ولا بنون تنظرون أيمن منكم لا ترون إلا ما قدمتم وتنظرون أشأم منكم فلا ترون إلا ما قدمتم وتنظرون أمامكم فلا ترون إلا النار تلقاء وجوهكم . إنكم ستسألون عما شهدتم به وعمن شهدتم عليه أو شهدتم له فاتقوا واحذروا.
إن شهادة الزور ضياع للحقوق وإسقاط للعدالة وزعزعة للثقة والأمانة وإرباك للأحكام وتشويش على المسؤولين والحكام فهي فساد الدين والدنيا والآخرة وفي الحديث عن النبي تشهد تعرف تشهد تعرف تشهد أنه قال: ((لن تزول قدم شاهد الزور حتى يوجب الله له النار )) (رواه الحاكم وقال صحيح الإسناد).
فالحذر الحذر أيها المسلمون من شهادة الزور وإن زينها الشيطان في قلوبكم ولا تأخذكم في الله لومة لائم ولا تصرفكم عن الحق ظنون كاذبة أو إرادات آثمة فتشاقوا الله ورسوله وتتبعوا غير سبيل المؤمنين.
وفقني الله وإياكم لإقامة الحق والعدل والبيان وجنبنا الباطل والجور والبهتان وحمانا عما يضرنا في ديننا إنه جواد كريم.
أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولكافة المسلمين من كل ذنب فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.
Rayane.Nb- عضو مميز
- عدد المساهمات : 750
نقــاط التميــز : 1754
تاريخ التسجيل : 17/03/2014
الجنس :
_da3m_21
موضوع رائع بوركت
ناروتو- عضو جديد
- عدد المساهمات : 65
نقــاط التميــز : 65
تاريخ التسجيل : 09/01/2013
_da3m_11
موضوع رائع بوركت
احمد- عضو مميز
- عدد المساهمات : 726
نقــاط التميــز : 742
تاريخ التسجيل : 18/01/2013
الجنس :
مواضيع مماثلة
» كيف تعرف الفتيات اذا كان خيبها ينفع زوج ا لا
» تعرف على افضل خدمات الاستضافة
» هل تعرف كيفية صلاة أهل الأعذار ( صورة )
» تعرف على أنواع فيروسات كبد الأطفال الثلاثة
» كيف تعرف رقم بداية الصفحة لكل جزء من القرآن الكريم
» تعرف على افضل خدمات الاستضافة
» هل تعرف كيفية صلاة أهل الأعذار ( صورة )
» تعرف على أنواع فيروسات كبد الأطفال الثلاثة
» كيف تعرف رقم بداية الصفحة لكل جزء من القرآن الكريم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى